حالة الطقس الاردن يوم السبت الى يوم الثلاثاء

طقس العرب – تظهر خرائط الطقس المستلمة أن المملكة العربية السعودية ستستمر في التأثر بالكتل الهوائية الساخنة نسبيًا القادمة من شبه الجزيرة العربية والقارة الأفريقية خلال الأيام القليلة المقبلة ، مع وجود مؤشرات على أن درجات الحرارة سترتفع أكثر بحلول منتصف الأسبوع.

درجات الحرارة لا تزال أعلى من المتوسط ​​في هذا الوقت من العام ستظل درجات الحرارة أعلى من المتوسط ​​في هذا الوقت من العام خلال الأيام القليلة المقبلة ، مع استمرار الطقس الدافئ إلى الحار نسبيًا في جميع أنحاء المملكة ، وخاصة المناطق المنخفضة يومي الأحد والاثنين.

في حين أن وادي الأردن والبحر الميت ومدينة العقبة يمكن أن يكونا حارين ، إلا أن هناك تكوينات غيوم عرضية على ارتفاعات عالية ورياح خفيفة إلى معتدلة الاتجاه ، والتي يمكن أن تكون نشطة في بعض الأحيان في مناطق معينة.

علامات زيادة درجات الحرارة ترتفع في منتصف الأسبوع
أشارت المؤشرات الأولية ، التي تمت معالجتها ، إلى أن كتلة الهواء الساخن نسبيًا القادمة من الجنوب تؤثر بشكل متزايد على المملكة حتى يوم الثلاثاء.لذا يحدث ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة في عموم المناطق، ويصبح الطقس حاراً نسبياً بوجهٍ عام، وحاراً الى شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

قد تصل درجات الحرارة في المدن الكبرى ، بما في ذلك العاصمة عمان ، إلى 30 درجة مئوية لأول مرة هذا العام ، بينما تجاوزت درجات الحرارة في وادي الأردن والبحر الميت ومدن العقبة حوالي 30 درجة مئوية.

تزامنا مع انتشار السحب العالية والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى شديدة تهب الرمال والغبار في المنطقة الصحراوية.

انخفضت درجات الحرارة ليلا قليلا في وقت مبكر من هذا الأسبوع
لا قدر الله ، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة ليلاً قليلاً في وقت مبكر من هذا الأسبوع ، مع طقس لطيف إلى معتدل في معظم أنحاء المملكة ، مع برودة في وقت متأخر من الليل وفجر ، مع ضبط درجات الحرارة ليلا على الدفء مرة أخرى في منتصف الأسبوع ، لذلك ستكون درجات الحرارة ليلا أكثر دفئا. من المعتاد. دافئ حيث سيصل الطقس في غضون ساعات قليلة. كان النصف الأول من الليل دافئًا في معظم أنحاء المملكة ، بينما كان في وادي الأردن والبحر الميت ومدينة العقبة.

وبلغت درجة الحرارة في المدن الرئيسية في النصف الأول من الليل حوالي 20 درجة مئوية ، فيما تجاوزت درجة الحرارة في وادي الأردن والبحر الميت ومدينة العقبة 20 درجة مئوية.

توصيات هامة من طقس العرب :

  • عدم التعرض الطويل والمُباشر لأشعة الشمس لتجنب الاصابة بضربات الشمس وبالاجهاد الحراري
  • شرب كميات كافية من السوائل فترة السحور
  • الإنتباه من ارتفاع نسب الأتربة والغُبار أحياناً في الأجواء وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون ولاسيما يوم الثلاثاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *