سجل لبنان 60 حالة من حالات أوميكرون

سجلت السلطات الصحية اللبنانية ما يقرب من 60 حالة مؤكدة جديدة لطفرة “أوميكرون” وأشارت إلى أنه يتم التحقق من عدد كبير من الحالات.

كشف مختبر تشخيص كورونا في الجامعة اللبنانية في بيان أن “لبنان لديه نحو 60 حالة مؤكدة لطفرات” اوميكرون “، وأوصى بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية واتخاذ التطعيمات لتجنب الكارثة القادمة.

وقال: “في 4 كانون الأول (ديسمبر) من هذا العام ، اكتشف باحثون من معمل تشخيص كورونا التابع لكلية العلوم في الجامعة اللبنانية أول حالتين لطفرة” Omicron “في لبنان ، وتم تأكيد هاتين الحالتين من قبل المختبر وفك شفرتها لاحقًا. وراثي الشفرة.

وأضاف: “اليوم مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ، أكد الباحثون في نفس المعمل ارتفاع عدد الإصابات بطفرة” أوميكرون “إلى 60 حالة مؤكدة ، وهذه الحالات من رفيق الحريري الدولية. وصلت دول أفريقية إلى المطار ، وفي دول مثل إسبانيا ودبي والولايات المتحدة الأمريكية ، تحدث الباحثون أيضًا عن عدد كبير من الحالات في لبنان قيد التحقيق ، وهي مسألة وقت فقط قبل انتشار طفرات جديدة. تم اكتشافه.

وأشار إلى أن “معمل تشخيص كورونا في الجامعة اللبنانية كان أول معمل أعلن سابقاً عن وجود طفرات” ألفا “و” دلتا “في لبنان وتتبع ورصد جميع الطفرات (ألفا وبيتا وغاما ودلتا). ، تعمل حاليًا على استخدام تقنية تفاعل البوليميراز المتسلسل الجديدة لتتبع الحالات الإيجابية. تعتمد دقة الكشف عن “Omicron” على الطفرات الخمس الخاصة التي تم العثور عليها معًا فقط في الطفرات الجديدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *