صندوق المعونة :ستسفيد 120 ألف أسرة من خطة الدعم النقدي للعام الحالي موعد الصرف

وفقًا للمدير العام بالنيابة لصندوق المعونة الحكومية ، وافق صندوق المعونة الحكومية على قائمة تضم 120 ألف أسرة ستستفيد من خطة الدعم النقدي الموحد للعام الحالي بعد تطبيق الشروط المستهدفة وتحويل الدعم إليهم. الصندوق الذي أعلن مدير عام الصندوق بالوكالة، أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور

وأضاف الضمور ، السبت ، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ، أن الصندوق حوّل دعمًا نقديًا عبر حسابات بنكية ومحافظ إلكترونية إلى حوالي 111،500 أسرة مستفيدة من برنامج الدعم النقدي الموحد في كانون الأول (ديسمبر) وشباط (فبراير) ومارس (آذار) ، فيما تم إرسال أنباء عن 8،500 شخص. . يجب على الأسر الاردنية تزويد الصندوق بمحفظة إلكترونية أو رقم حساب بنكي لتحويل الدعم النقدي إليهم.

وأكد أن 120 ألف أسرة في الأردن من بين أفقر الأسر ، حيث يستهدف مخطط الدعم النقدي الموحد جميع أنواع الأسر الفقيرة والمحتاجة.الفقراء الذين يعملون ويكسبون أقل من متوسط ​​الأجور والرواتب في المملكة ،

 والفقراء فقرا نسبيا الذين لديهم مستوى عالٍ من العجز المادي، وذلك وفقا لنتائج اختبار نظام الاستهداف الحكومي الموحد الذي يعتمد أكثر من 57 مؤشرا تُعبر عن أهم العوامل التي ترتبط بتحديد مستوى معيشة الأسر ومستوى حاجة الأسر للدعم والمساعدة.

وبين الضمور أن صرف الدعم النقدي الموحد سيكون شهريا ابتداء من شهر نيسان/ أبريل الحالي، فيما سيقوم الصندوق بدراسة التظلمات المقدمة من أرباب الأسر مباشرة بعد تقديم الطلب لاتخاذ الإجراء المناسب، وفي حال رفض الطلب يتم إظهار السبب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *