عواصف رعدية قوية متوقعة السبت و الأحد في هذه المناطق

غدا السبت سيشهد شرق الأردن حالة من عدم الاستقرار الشديد وتمتد إلى بعض المناطق الوسطى ، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جدا بين ليلة الأحد وصباح الاثنين حيث من المحتمل أن تتشكل منحدرات ووديان في هذه المناطق وتتدفق وتمتد من حين لآخر إلى بعض المدن الكبرى ، بما في ذلك في عمان ، قد تمطر في بعض الأحيان مع الرعد
توقع -لا سمح الله- أن تتطور السحابات الرعدية القوية لتكون شديدة القوة في أجزاء من جنوب سوريا وشرق ووسط الأردن ، ومنتشرة في أجزاء من وسط سوريا ولبنان ، وكذلك مناطق الشمال والشمال ، بحسب المؤشرات التي بناها # الرعد. من السحب الرعدية. وسط فلسطين. أمطار غزيرة ولكن مناطق ومناطق أخرى بها برق ورعد ولكن لا توجد أمطار. قد يؤدي هطول أمطار غزيرة إلى هطول أمطار غزيرة. يبدو أن جنوب سوريا وشرق الأردن والمناطق الوسطى والشمالية هم أفضل المستفيدين من هذه الحالة الجوية.
منخفض البحر الأحمر يتسم بدرجات حرارة منخفضة وخلافا للاعتقاد السائد ، فإنه يعمل في الغالب في درجات حرارة عالية بسبب الرياح الجنوبية الشرقية.

المدارية في بحر العرب والسودان وينشط خلال الفترات الانتقالية في فصلي الخريف والربيع.ويؤثر على المنطقة احيانا بشكل ايجابي على شكل حالات من عدم الاستقرار والتي تواجه المراكز الجوية صعوبة في توقع حركة السحب الماطرة المرافقة لها وقد تكون الامطار احيانا شديدة الغزارة وقد تصل الى مناطق لم تكن متوقعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *