فرض حجر صحي لمدة 14 يوما على الأردنيين قادمين من دول إفريقية بعد ظهور متحور جديد (أوميكرون)
متحور جديد (أوميكرون)

أعلنت وزارة الداخلية ، أنه اعتبارًا من الأحد المقبل ، لن يتمكن غير الأردنيين من الدول الأفريقية من الدخول إلا بعد 14 يومًا من مغادرة هذه الدول إلى دول أخرى لا يوجد فيها طفرات جديدة.

سيخضع الأردنيون من هذه الدول لحجر صحي مؤسسي لمدة 14 يومًا على نفقتهم الخاصة ، بغض النظر عن نتائج اختبار فيروس كورونا في المطار الأردني أو دولة من هذه الدول.

وذكرت وزارة الداخلية أنها اتخذت إجراءات وقائية حتى يوم الأحد المقبل ، 28 نوفمبر ، ضد أشخاص من (جنوب إفريقيا ، وليسوتو ، وزيمبابوي ، وموزمبيق ، وناميبيا ، وإسواتيني ، وبوتسوانا).

تم اتخاذ هذا القرار بسبب ظهور متحور فيروس كورونا جديدة (B.1.1.529) في جنوب إفريقيا وبعض الدول المجاورة ، والتي يعتقد أنها أفضل من متحور (دلتا) المنتشرة حاليًا في الأردن ومعظم دول العالم بأسرع ما يمكن. وتقييد دخول هذه متحور الجديدة إلى الأردن. .

وأوضح شبول أن الحجر “المؤسسي” يطبق على الأردنيين من جنوب إفريقيا لمدة 14 يومًا ، موضحًا أنه إذا لم يعيش غير الأردنيين هناك لمدة 14 يومًا ، فلن يستقبل غير الأردنيين الذين يأتون إلى الأردن من خلال الثلث. بلد.

وفقًا للكابتن هيثم ميستو ، رئيس مجلس إدارة إدارة الطيران المدني ، أصدرت إدارة الطيران المدني إخطارا إلى مكتب السياحة تطلب فيه فحص الأشخاص من جنوب إفريقيا ، بمن فيهم متلقي لقاح مضاد للفيروس التاجي ، قبل و بعد وصوله إلى الأردن

وقال ميستو للمملكة إنه “لا توجد رحلات جوية مباشرة بين الأردن وجنوب إفريقيا” ، وأضاف أنه “لا توجد رحلات منتظمة بين البلدين ، حتى لو لم يكن هناك توقف في دولة ثالثة”.

أعلن علماء جنوب إفريقيا يوم الخميس عن اكتشاف “متحور جديدة مقلقة في جنوب إفريقيا” وأشاروا إلى أن الطافرة (P.1.1.529) أظهرت الكثير من الطفرات “ويمكن أن تنتشر بسرعة كبيرة”.

ذكرت وكالة الصحة والسلامة البريطانية أن هذه السلالة الطافرة ، المسماة (أوميكرون) B1.1،529 ، تحتوي على “بروتين سبايك” يشكل نتوءات شوكية على سطح الفيروس التاجي ، والتي تختلف تمامًا عن البروتين الموجود في الفيروس التاجي الأصلي. على هذا الأساس ، تم صنع لقاح للكورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *