موعد امتحانات المدارس النهائية للفصل الاول

سيبدأ الامتحان الأول في المدارس في الثالث عشر من الشهر الحالي، وتستمر لغاية التاسع والعشرين من الشهر ذاته ، حيث يستعد طلبة المدارس بعد 10 أيام للتقدم لاختبارات الفصل الأول النهائية .

واشتكى أولياء الأمور خلال الفصل الدراسي الأول من زخم المناهج وعدم توافقها مع مدة الفصل الدراسي الاول ، وان الاختبارات التي يقدمها الطلبة كانت تقدم بشكل يومي  لضيق الوقت المتاح لإنهاء المتطلبات .

وصرح أحد أولياء أمور الطلبة قال إن ابنه لم يستطع إن يدرس دروسه بشكل يومي لكافة المواد منوها أنه يقضي وقته بدراسة الاختبارات والامتحانات اليومية .

وتحدث مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة أن تقدم الطالب للاختبارات والامتحانات القصيرة يُعتبر دراسة ومراجعة للمواد التي شرحت له سابقاً .

ووضح كنانة في تصريح له أن الاختبارات تساعد الطالب على المتابعة المستمرة لدروسه بكافة المواد .

وتحدث كنانة إن الاختبارات الشهرية بقيت 3 اختبارات في كل فصل دراسي لكن التربية اعتمدت آلية جديدة للاختبارات المدرسية منذ بداية العام الدراسي الحالي ولأول مرة، حيث أصبحت الاختبارات الشهرية 3 اختبارات مقسمة إلى قسمين كتابي ، وأدائي وأن كل امتحان من الاختبارات الشهرية الثلاثة يكون تحصيله من 20 علامة تقسم بواقع 10 علامات للكتابي، و 10 علامات للأعمال الأدائية خلال الفصل الدراسي .

علماً أن العطلة الشتوية وفقاً للتقويم المدرسي ستبدأ يوم الاثنين الموافق 2/1/2023 ، وتستمر لغاية 4 / 2 / 2023 على أن يبدأ دوام الفصل الثاني يوم الأحد الموافق 5/2/2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *