معلومات مهمة من الديوان الخدمة المدنية حول الامتحان التنافسي 2022

ينشر ديوان الخدمة المدنية امتحان المحاكمة التنافسي يوم السبت ويستمر لمدة أسبوع عبر الموقع. وأضاف الناصر أن مكتب الخدمة سيرسل رسائل نصية لجميع المتقدمين الذين يبلغ عددهم قرابة 450 ألف شخص لإبلاغهم بنشر الفحص التجريبي.

سيصدر الامتحان الأساسي في نهاية شهر فبراير على أبعد تقدير. وأشار إلى أن امتحان المحاكمة عملية تنظيمية للوصول إلى المتقدمين للامتحان الأساسي الذي سيصدر في فبراير المقبل. وقال إن امتحان المحاكمة سيصل للمتقدمين للوصول إلى الامتحان الأساسي.

ويقوم الديوان بزيارات ميدانية لكافة القطاعات بما في ذلك القطاع العام والقطاع العسكري للتأكد من مراجعة قاعدة بيانات العاملين في الجهاز العسكري بمختلف قطاعاته. وأشار إلى أن المكتب يقوم بزيارات ميدانية لكافة القطاعات بما في ذلك القطاع العام والقطاع العسكري.

وذكر أن الكشف التنافسي الجديد سيشمل حوالي 34000 تطبيق جديد. وأشار إلى أن نحو 56 ألف طلب لخريجي الهندسة. وتابع: “هناك أنظمة للتواصل مع المواطنين وتلقي الشكاوي والملاحظات ، ويمكن للمواطن أن يراجعنا باستمرار” ، مشيراً إلى أن الحكومة ستكون منفتحة وشفافة أمام الجمهور.

وأكد رئيس ديوان الخدمة المدنية انتهاء فترة الانتظار ، مشيرا إلى أن التوظيف سيكون من خلال إعلان مفتوح عام 2027. وقال إن مخرجات الهيئة الملكية تحدثت عن تحول نحو التعليم المهني بمعدل معين إلى حد ما. فترة. كما قال إنه سيكون هناك تحول في عدد الشباب الملتحقين بالخدمة المدنية.

وقال إن الإعلان المفتوح سيوفر الفرصة المناسبة للجميع ، مشيرا إلى أن المكتب سيشرف على الإعلانات المفتوحة. قال إنه سيكون مفتوحًا لأي شخص يريد التقدم للوظيفة. وأضاف أنه لن تكون هناك قيود على من يمكنه التقديم.

“سنشرف على الإعلان المفتوح بنفس معاني العدالة والنزاهة التي نعمل عليها”، بحسب الناصر.

وأوضح أن آلية ترتيب التنافسية تكون عبر نقاط.

وبين أن الشخص الذي يستنكف عن المقابلة والامتحان لأكثر من مرة يفقد 20 نقطة، وقد تغير في الأدوار التنافسية.

ولفت النظر إلى أن 76% من الطلبات المقدمة للديوان من الإناث.

وأضاف أن 37% من الطلبات المقدمة من إربد.

وقال “سيتم توفير أعداد ضخمة من الموظفين للمستشفيين في الطفيلة ، وهي مستشفى ضخم على المستوى الإقليمي”. وأشار إلى أنه منذ بداية تفشي جائحة فيروس كورونا ، تم تزويد وزارة الصحة بأكثر من 4800 موظف.

سيعلن مكتب الخدمة في الربع الأول من العام عن الركود في التخصصات التي لن يتم استلام الطلبات الخاصة بها. وأشار إلى أن نظام الخدمة المدنية الجديد ألزم ديوان الخدمة بالإعلان عن ركود التخصص في الربع الأول من العام. سيكون التخصص الراكد واحدًا أو اثنين من التخصصات التي لن تتلقى أي طلبات لهذا العام.

وأوضح أن التخصصات الراكدة هي التخصصات التي مضى عليها 10 سنوات ونسبة التعين فيها أقل من 1%.

وكشف عن وجود العديد من أشكال التعاون مع القطاع الخاص. وأشار إلى نظام إلكتروني ، حيث يمكن لأي صاحب عمل وضع معلومات مفصلة عن احتياجات منشأته ، واسترجاع البيانات بأرقام الهواتف. كما قال إن الحكومة مستعدة للعمل مع القطاع الخاص لحل المشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *