التخطي إلى المحتوى
الهجرة إلى بريطانيا بطريقة غير شرعية ومرحلة ما بعد الوصول

يتوقع الكثير من عشاق الهجرة أن الهجرة بطريقة غير شرعية هي الطريق الأسرع للوصول إلى بريطانيا، وذلك لغرض العمل أو الدراسة أو أي مقصد آخر، لكن مرحلة ما بعد الوصول، هنا تبدأ المرحلة  بالصعوبة، حيث الحصول على عمل في بريطانيا بطريقة غير شرعية أي غير قانونية أمر صعب.

الهجرة إلى بريطانيا بطريقة غير شرعية ومرحلة ما بعد الوصول

أصبح الكثير من الشباب، يبحث عن كيفية الهجرة إلى بريطانيا بطريقة شرعية، ولآسف يبحث في الوصول إلى بريطانيا بطريقة غير قانونية، وهذا يعود لشروط الدخول الصعبة في بريطانيا على كافة المستويات، إضافة إلى عدم وجود برنامج هجرة إلى بريطانيا.

بتأكيد هناك أمور آخرى تدفع الناس لسلوك طريقة الهجرة غير شرعية، مثل الحروب أو النزاعات أو أي اسباب آخرى، وهذة الأسباب يترك الناس بلادهم باحثين عن طريق آمن لهم، لا يكون لمثل هؤلاء متسع للتفكير في الهجرة إلى بريطانيا بطريقة قانونية، لأن الوقت لا يسعفهم، وذلك يبحث الشخص عن أسهل طريقة يخرجون بها من أوطانهم.

طرق الوصول إلى بريطانيا بطريقة غير شرعية

Panorama London 2012 - الهجرة إلى بريطانيا بطريقة غير شرعية ومرحلة ما بعد الوصول

الطرق كثيرة، لكن أشهر طرق الوصول إلى الاراضي البريطانية، هو طريق نفق المانش، الرابط بين الكاليه الفرنسية وبين بريطانيا، حيث يسلك هذا الطريق الكثير من مواطني السودان وافغانستان الراغبين في الوصول إلى الاراضي البريطانية.

ايضاً هناك طرق أخرى للوصول إلى من الداخل الأوروبي، ومن الأماكن التي تعد نقطة انطلاق نحو الهجرة غير شرعية إلى بريطانيا هو ميناء يوتيبوري السويدي، والذي يقصده مواطني البانيا للوصول إلى السويد،ومن ثم الوصول إلى بريطانيا.

مرحلة ما بعد الوصول ودخول الأراضي البريطانية

181936 big ben RING0416 - الهجرة إلى بريطانيا بطريقة غير شرعية ومرحلة ما بعد الوصول
تعبيرية

معظم الأشخاص الذي يفكر في الوصول لا يفكر ما بعد الوصول، حيث أن نقطة ما بعد الوصول هي الركيز الأساسي والنقطة الأهم، بالطبع الواقع في بريطانيا جيدا جدا ً، لكن الواقع الجيد لمن لديه إقامة قانونية في بريطانيا، ولمن لدية عمل في بريطانيا، يكفي حاجته، غير ذلك تكون الحياة في بريطانيا أمر صعب، لأن الحياة في بريطانيا غالية جدا.

شاهد أيضاً