التخطي إلى المحتوى
طرق اللجوء إلى لوكسمبورغ أغنى دول أوروبا والحصول على 1400 يورو شهريا
اللجوء إلى لوكسمبورغ

لوكسمبورغ هي إحدى دول أوروبا الغربية، ولا تطل على أي منفذ بحري، وعن موقعها الجغرافي، فهي تتمتع بموقع إستراتيجي متميز في قلب أوروبا الغربية حيث تحدُها ألمانيا من الشرق ، وبلجيكا من الشمال والغرب، وفرنسا من الجنوب، وتنقسم لوكسمبورغ إلى منطقتين؛ الشمالية هي اويسلنغ، والجنوبية هي وغتلاند.

تقدر مساحة لوكسمبورغ بنحو 586.2 كيلو متر مربع، ويسكنها نحو 600.000 نسمة، ويتحدث سكانها 3 لغات رسمية هي اللكسمبورغية، والألمانية والفرنسية، وتعد لوكسمبورغ هي الدوقية الوحيدة في العالم.
والالمانية.كما انها الدوقية الوحيدة في العالم، وتمتاز لوكسمبورغ بجمال الطبيعة الخلابة، لذلك فهي مزار سياحي للعديد من دول العالم، وتصنف لوكسمبورغ ضمن أحد الثلاث دول الأغنى في العالم حيث توفر لمواطنيها مستوى معيشي مرتفع جدا.
وتقدم دولة لوكسمبورغ مساعدات للأشخاص المقيمين فيها من غير جنسيتها، كما تقدم مساعدات للأشخاص اللاجئين إليها، وفيما يلي سنتعرف على كل من تلك المساعدات المقدمة من قِبل الحكومة.

أولا: المساعدات التي تقدمها لوكسمبورغ قبل قبول طلب اللجوء

عند وصول الشخص إلى أراضي الدولة، وفي أثناء دراسة الطلب الذي قدمه لللجوء إلى لوكسمبورغ، فإن الدولة تتكفل بتوفير سكن للاجئ وكذلك تقديم المتطلبات الحياتية له من طعام وشراب وكساء وماشابه، ويكون ذلك من خلال منحه راتب يومي.

ثانيا: المساعدات التي تقدمها لوكسمبورغ بعد قبول طلب اللجوء

  1.  تقدم الحكومة في لوكسمبورغ راتبا شهريا لأي شخص لاجئ يبلغ 1400 يورو، وهو الراتب الأعلى على مستوى دول اوروبا.
  2. يتم تعريف اللاجئ بلغة البلد، والعمل على دمجه في التعليم.
  3.  يتم العمل على إندماج اللاجئ في المجتمع.
  4.  تمنح الحكومة اللاجئ تصريح للاقامة والعمل في لوكسمبورغ.

طريقة اللجوء الى لوكسمبورغ

يستطيع الشخص طلب اللجوء إلى لوكسمبورغ وذلك عن طريق حصوله أولا على فيزا شنغن سياحة، وعند حصوله على فيزا شنغن لوكسمبورغ يستطيع السفر إلى لوكسمبورغ وعند وصوله إلى لوكسمبورغ عليه أن يتقدم بطلب “لجوء إلى لوكسمبورغ” عن طريق المفوضية.
وفي حال تعذر وصول الشخص إلى لوكسمبورغ بفيزا شنغن للسياحة بسبب سوء أحواله المادية أو غيرها، فإنه يستطيع أن يتقدم إلى مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين وتقديم طلب لجوء إلى لوكسمبورغ.
وهناك طرق عديدة للوصول إلى لوكسمبورغ وهو مايعرف بالطرق غير الشرعية، ولكن ثمة طريقة واحدة فقط هي مايجعلك تستطيع التقديم للجوء إلى لوكسمبورغ
من خارج لوكسمبورغ وهو عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة.

أماكن محددة لتقديم طلبات اللجوء في لوكسمبورغ

1 – عند الوصول إلى مطار لوكسمبورغ
2 – في الصليب الأحمر في مدينة لوكسمبورغ العاصمة.
3 – في سنتر دون بوسكو.

شروط ومتطلبات اللجوء إلى لوكسمبورغ

  • تقديم مستند يثبت الهوية الشخصية وجنسية بلده.
  • تقديم جواز السفر، على أن يتم التساهل في وجوده مع السوريين والعراقيين وأن يقدموا بدلا منه، وثيقة تثبت شخصيتهم .

وتستقبل مديرية الهجرة في لوكسمبورغ اللاجئين من يوم الإثنين إلى الجمعة، من الساعة الـ 8 صباحًا.

التعليقات