التخطي إلى المحتوى
معلومات هامة عن كيفية تقديم طلب لجوء إنساني

كتب – احمد ابو اجميل 

بالطبع في أوقات سابقة قمنا في الشرح عن كيفية طلب اللجوء الإنساني، حيث كان حديثنا عن كيفية تقديم لجوء إنساني إلى كندا، لكن في هذا المقال ننشرله لكم عبر” نبأ فايف” عن معلومات هامة عن كيفية تقديم طلب لجوء إنساني، بالطبع من يعرف عن كيفية سير الأمور في قضايا اللجوء.

كيفية تقديم طلب لجوء إنساني

طالب اللجوء لا يحتاج إلى كتابة، ولكن عند الوصول إلى دولة ما، سواء كان ذلك عن طريق المطار او عن طريق الحدود او عن طريق الميناء، لكن في طبيعة الحال يجب على الشخص الذي يرغب في تقديم طلب لجوء لأي دولى كانت، يجب عليه أن يبوح برغبة في طلب اللجوء الدولة التي يصلها عند يقابل شرطي في اي مكان الذي يصله إليه.

يجب على الشخص إخبار الشرطي عن رغبته في التقدم بطلب اللجوء، وبعد ذلك سيقوم الشرطي بأخذ الشخص للإستماع إلى تفاصيل أكثر، بعد ذلك تكون دائرة الهجرة في هذا البلد بدراسة طلب الشخص وتقرير منحه طلب اللجوء أو رفض الطلب الذي تقدم به.

تقديم طلب اللجوء في صالة الترانزيت

في حال وصل الشخص عن طريق الترانزيت، يجب أن لا تتقدم في طلب لجوء داخل صالة الترانزيت، لأن صالة الترانزيت تعد ارضاً دولية، وبناء على ذلك لن تستطيع الدولة التي تصلها قبول طلبك وقد لا يسمح لك في مغادرة صالة الترانزيت، خصوصاً في الدولة التي تشهد تدفق كبير من قبل طالبي اللجوء.