التخطي إلى المحتوى
طرق تقشير الوجه في المنزل

تحتاج بشرة الوجه إلى العناية المستمرة لتحتفظ برونقها وجمالها، ومن الطرق التي تساهم في تجديد خلايا البشرة هي التقشير، حيث يساعد التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة والعمل على إصلاحها ومنحها مظهراً ناعماً وجميلاً، كما يقوم بتخليصها من البقع الداكنة، وسنتعرف في ها المقال على طرق تقشير الوجه في المنزل.

أقرئي أيضاً: طرق إزالة التجاعيد من الوجه

طرق تقشير الوجه في المنزل

السكر: يعتبر السكر من المواد الطبيعية الفعالة في تقشير بشرة الوجه كما أنه يزيد من رطوبة البشرة، استخدميه عن طريق مزج ملعقة كبيرة من السكر العادي مع عصير نصف ثمرة من الليمون، قومي في البداية بوضع القليل من الماء على بشرتك ثم طبقي المزيج عليها ودلكيه برفق بحركاتٍ دائرية ولمدة تتراوح من أربع إلى خمس دقائق بعد ذلك اغسلي وجهك باستعمال الماء الفاتر، ولا يُنصح باستخدام هذه الوصفة للبشرة ذات النوعية الحساسة.

اللوز: امزجي ملعقتان كبيرتان من اللز المطحن ناعماً مع ملعقة كبيرة من الماء الدافىء ثم طبقي الخليط على وجهك ودلكيه لمدة عشر دقائق بعد ذلك اغسليها باستعمال الماء الفاتر ثم رطبيها بكريم ترطيب الوجه.

الشوفان: اخلطي ملعقتان من مطحون الشوفان مع ملعقة من الماء الدافىء، وطبقي الخليط على وجهك ثم دلكيه بحركاتٍ دائريةٍ رقيقة لمدة عشر دقائق بعد ذلك قومي بغسله بالماء الفاتر ثم ادهنيه بالقليل من كالكريم المرطب.

الملح: اخلطي مقدار قليل من عصير الليمون مع كمية قليلة من ملح الطعام، طبقي المزيج على وجهك  ودلكيه لمدة عشر دقائق قومي بعدها بغسل بشرتك باستعمال الماء ثم جففيها وادهنيها بالكريم المرطب.

القهوة: امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وفنجان صغير من مسحوق القهوة ونصف ملعقة صغيرة من السكر، طبقي الخليط على بشرتك ودلكيه بحركاتٍ دائرية لمدة عشر دقائق قومي بعد ذلك بغسلها باستعمال الماء الفاتر.