التخطي إلى المحتوى
محرك البحث جوجل يحتفل بذكرى ميلاد المهندس المعماري حسن فتحي

حسن فتحي، هو اسم لا ينسى في تاريخ المعمار ، إذ شغل حسن فتحي حياته مع الفقراء ليبني لهم قصوراً  من الطين، حيث ولد حسن فتحي في 23 مارس لعام 1900، في محافظة الأسكندرية مصر، لأسرة مصرية ثرية، انتقل في الثامنة من عمره مع أسرته للإقامة في حلوان جنوب القاهرة، عاش طول حياته في منزل في بدرب اللبنانة بحي القلعة بمدينة القاهرة.

المهندس المعماري حسن فتحي

2017 03 22 191600 - محرك البحث جوجل يحتفل بذكرى ميلاد المهندس المعماري حسن فتحي

اشتهر حسن فتحي بطرازه المعماري الفريد الذي استمد مصادره من العماره الريفية النوبية المبنية بالطوب اللبن ومن البيوت والقصور بالقاهرة القديمة في العصرين المملوكي والعثماني.

بيت المعمار المصري يحتفي بذكرى ميلاد المعماري حسن فتحي

احتفل بيت المعمار المصري، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عوض، بذكرى ميلاد المعماري حسن فتحي وذلك مساء السبت القادم 25 مارس، فيما يدير الأمسية المعماري عصام صفي الدين، ويشارك فيها مجموعة من تلامذة الراحل حسن فتحي وعدد من عملو معه، ومنهم المعماري عصام عباس، المعماري أحمد ربيع، محمد عباس، المعماري نبيل غالي، المعماري رامي الدهان، المعماري محمد مهيب، المعماري عمر الفاروق، المعماري أحمد حامد،  والمعماري جمال عامر.

فيما يشارك من الدكتور محمد توفيق عبد الجواد، الدكتور عاطف فيهم، أسامة عبده، الدكتور آمال عبده، الدكتور عادل اسماعيل، الدكتور عادل يس، السيده سعاد فتحي، والأستاذة نوال حسن.