تفاصيل الموجة الحارة التي تؤثر على الأردن اليوم

ارتفاع على درجات الحرارة اليوم والجمعة، ويكون الطقس حاراً في معظم المناطق، وتكون الأجواء حارة في الصحراء والأغوار والبحر الميت والعقبة وغيرها من الأماكن، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

وبحسب تقارير دائرة الأرصاد الجوية، تعود درجات الحرارة للارتفاع غداً والسبت، أعلى بنحو (5-6) درجات مئوية عن متوسط ​​درجات الحرارة لنفس الفترة من العام، ويكون الطقس حاراً في معظم المناطق، حاراً نسبياً. الجبال والهضاب، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الأحد، مع عودة الطقس الخريفي المعتدل في معظم المناطق، ويكون الطقس حارا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع نشاط المناطق الصحراوية أحيانا.

ويعود يوم الاثنين انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس خريفياً معتدلاً في أغلب المناطق، وتكون الأجواء صحراوية والأغوار والبحر الميت والعقبة حارة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة تنشط أحياناً في المناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 34 – 21 درجة مئوية، وفي غرب عمان 32 – 19، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 18 وفي مرتفعات الشراة 28 – 17، وفي مناطق البادية 39 – 22، وفي مناطق السهول 35 – 21، وفي الأغوار الشمالية 40 – 25، وفي الأغوار الجنوبية 40 – 29، وفي البحر الميت 39 – 28، وفي خليج العقبة 38 – 26 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *