بروتين تطويل الشعر والزيوت التى تساعد على إطالة الشعر

بروتين تطويل الشعر يعتبر جزءًا مهمًا من جمال المرأة، ويسعى الكثير للحصول على شعر طويل وصحي، لذلك في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض النصائح والخطوات لتحقيق نمو الشعر الصحي والطويل، ولكن تذكري أن إطالة الشعر تحتاج إلى عناية خاصة وصبر طويل

روتين  تطويل الشعر عن طريق العناية بالشعر

العناية اليومية بالشعر أمر بالغ الأهمية لتحقيق نمو الشعر الصحي، لذلك استخدمي شامبو وبلسم ملائمين لنوع شعرك وقومي بغسله بانتظام لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة التي قد تعيق نمو الشعر.

 التغذية السليمة

تأكدي من تضمين البروتينات والفيتامينات والمعادن المهمة في نظامك الغذائي، البروتينات مثل البيض واللحوم والأسماك تعزز نمو الشعر، بينما الفيتامينات مثل فيتامين A وC وE ،تعزز صحة فروة الرأس وتحفز نمو الشعر.

تقليل تلف الشعر

تجنبي استخدام الأدوات الساخنة مثل مكواة الشعر والمجفف الحراري بانتظام، حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى تلف الشعر وتقصفه مما يعيق نموه ،حيث ترتفع درجة حرارة المكواة وتؤثر على بنية الشعر مما قد يسبب جفافه، تقصفه، وتكسيره، كما قد يؤدي الاستخدام المفرط للمكواة إلى تغير لون الشعر وتقليل لمعانه.

أيضا تعمل الصبغات على إجهاد الشعر ومع الوقت تؤدي إلي تساقطه وفقدان لمعانه .

تدليك الفروة

قومي بتدليك فروة الرأس بلطف بأطراف أصابعك لتحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، كما أن تدليك فروة الرأس يعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يعمل على تدفق الدم ويغذي بصيلات الشعر ، بالطبع يوجد الكثير من الزيوت المناسبة لذلك والتي سنستعرضها في المقال .

 الابتعاد عن التوتر

بالطبع التوتر الزائد يمكن أن يؤثر بالسلب على نمو الشعر، حاولي الابتعاد عن المواقف المؤدية للتوتر، وممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا والتأمل.

التسريحات الضارة

تجنب الضغط الزائد على فروة الرأس والشعر من خلال التسريحات الضيقة مثل الضفائر الضيقة أو الكعكات العالية.

منتجات تعزز نمو الشعر

استخدمي منتجات تحتوي على المكونات التي تعزز نمو الشعر مثل البيوتين وزيت الأرجان.

زيوت تطويل الشعروتستخدم في روتين تطويل الشعر

وحسب  صحيفة “تايمز أوف إنديا” ،الهندية هناك العديد من الزيوت التي تعد كنزًا حقيقيًا، والتي نغفل عنه فى مجال تطويل الشعر فتعرفي عليها:

زيوت تعمل على إطالة الشعر

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إنديا”، هناك الكثير من الزيوت التي تعتبر كنوزا حقيقية نغفل عنها في عالم العناية بالشعر، فتعرفي عليها:

زيت املا

يعتبر هذا الزيت الأفضل والأمثل للشعر، والمثالي لعلاج مشاكل تساقط الشعر، ونمو الشعر لأنه يحتوي على زيوت نباتية مثل: زيت الكانولا، وزيت الفول السوداني.

للاستخدام:

  1. نأخذ ملعقتين كبيرتين من زيت الأملا.
  2. ونقوم بتدليك الشعر بقوة على فروة الرأس بأكملها.
  3. ثم قومي بتغطية شعرك بقبعة الاستحمام حتى الصباح.
  4. ثم في الصباح نغسل شعرنا بالشامبو.

زيت جوز الهند

يعتبر الزيت الأفضل لتطويل الشعر وزيادة كثافته ، في نفس الوقت لقد استخدمته النساء منذ قرون ، وذلك لتعزيز وتجديد الشعركروتين تطويل الشعر، كما يحتوي زيت جوز الهند على البروتينات الأساسية والدهون الثلاثية التي تعزز نمو الشعر وتجعل الجذور أكثر سمكًا.

للاستخدام:

  1. نأخذ ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  2. ونقوم بتسخينه في الميكروويف حتى يصبح فاتراً
  3. أويمكن تسخينه بواسطة حمام مائي
  4. ثم نقوم بتدليكه بلطف في فروة الرأس.

للحصول على أفضل النتائج، حاولي تركه على رأسك طوال الليل، ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف في الصباح.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع من أكثر الزيوت فعالية في علاج الشعر، حيث يمكنه تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، كما أنه غني بالفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية، التي يمكنها علاج مشاكل الشعر من الجذور بشكل فعال.

الاستخدام:

  1. من الأفضل وضع زيت الخروع على الشعر المبلل
  2. ووضع بضع قطرات من زيت الخروع على أطراف أصابعك
  3. وتدليك فروة الرأس، وتركه لمدة 40 إلى 50 دقيقة ثم شطفه.

زيت الزيتون

كونه غنيًا بالمعادن المغذية للشعر والأحماض الأحادية غير المشبعة، يعد زيت الزيتون أحد الزيوت المثالية لتطويل الشعر ومنع تساقطه. استخدم هذا زيت الزيتون أسبوعيًا يمكن أن يمنحك نتائج مذهلة في تطويل شعرك وإضافة اللمعان والحجم.

للاستخدام:

اخلطي ملعقة كبيرة من الزيت زيت زيتون دافئ، ملعقة كبيرة من العسل العضوي وملعقة صغيرة من القرفة. دلكي فروة رأسك بلطف بهذا الخليط، واتركيه حتى يجف لمدة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو العادي.

يحتاج نمو الشعر إلى وقت، لذا كوني صبورة ، واستمري في العناية الجيدة بشعرك وتطبيق النصائح المذكورة في المقال ، بإتباع هذه النصائح، حتى يمكنك تعزيز نمو شعرك ، والحصول على شعر صحي وطويل بمظهر رائع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *