التخطي إلى المحتوى
تعرف على آلية اصدار بطاقات الاحوال المدنية الجديدة

كشف فواز الشهوان مدير الاحوال المدنية والجوازات، عن  آلية عمل، السيارة الجديدة، والذي سوف يطلقونها قريباً، لإصدار البطاقات الذكية، فيما قال الشهوان على إن الدائرة أجرت تجربة على سيارة، متعلقة بالبريد الإلكتروني، المهمه لتجنب أختراق بث المركبة وتكللت بالنجاح.

2017 04 07 073235 - تعرف على آلية اصدار بطاقات الاحوال المدنية الجديدة

واضح الشهوان أن مشروع السيارة الجديدة، مكون من مركبتين، واحدة تحتوي على جميع الأجهزة المتعلقة بإصدار بطاقات ذكية، والاخرى تحمل برجا للبث، وبين فواز الشهوان على أن المركبة الاولى تحتوى على أجهزة لأخذ بصمة العين والاصابع، وآلة تصوير، إضافة إلى طابعة، بينما المركبة الثانية ستعمل على ربط المركبة بقاعدة بيانات الأحوال المدنية.

فيما اضاف الشهوان على أن المركبة سوف تعمل خلال هذا الاسبوع، ومن المتوقع أن تنطلق من إصدار 400 بطاقة يومياً، حتى تصل إلى 700، وتابع الشهوان على أن دائرة الاحوال المدنية والجوازات ستعلن مسبقاً عن أماكن تواجد المركبة، فيما يربط مكان تواجدها، بقوة إرسال شبكة الاتصالات زين التي قدمت المركبات للدائرة.

وقال الشهوان أن معدل الإصدار اليومي، للبطاقات الذكية في كافة مراكز المملكة، تصدر يومياً ما يقارب 21 ألف بطاقة، فيما بلغ عدد البطاقات التي اصدرتها الدائرة حتى نهاية يوم امس الخميس 838.805 بطاقة، مع متوقع من ارتفاع العدد بشكل كبير في الايام المقبلة على حد قول مدير الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان.

واشار الشهوان، تتجة الاحوال المدنية إلى استمرار فتح مراكز اصدار البطاقات الذكية مؤقته في المحافظات، بعد افتتاح بعض منها في محافظات الوسط والشمال، فيما سوف تبدأ الدائرة من افتتاح مراكز في محافظات جنوب المملكة في الايام المقبلة.