التخطي إلى المحتوى
جهاز كمبيوتر أصغر من حبة الملح

جهاز كمبيوتر أصغر من حبة الملح

كشفت شركة “IBM” الرائدة في مجال عالم الكومبيوتر والتكنولوجيا، عن جهاز كمبيوتر أصغر من حبة الملح ، إذ تحتاج إلى “ميكروسوكوب” لرؤيته بوضوح، وأوضحت الشركة أن الجهاز تبلغ تكلفة تصنيعه أقل من 10 سنتات، كما سيحمل “عدة مئات من الترانزستورات”، مما سيسمح له بمراقبة البيانات وتحليلها والاتصال بها وحتى التصرف فيها”.

يحتوي الكمبيوتر ، الذي تم الإعلان عنه خلال يوم الثلاثاء 20\3\2018 ، من مؤتمر IBM Think 2018 ، على 64 لوحة أم ، ويتناسب تماما و بسهولة مع رأس الإصبع. تبلغ قياساته 1 ملم × 1 ملم ، مما يجعله أصغر حاسوب، تم كشف النقاب عنه للجمهور. لم يتم الكشف عن المواصفات الدقيقة حتى الآن ، ولكن يقال إنه يمتلك القدرة الحاسوبية لشريحة x86 من التسعينيات. قد لا يبدو هذا سهلاً للغاية ، ولكن قد لا تزال IBM تأخذ خطوة أولى في الاتجاه الصحيح.

كما أكدت الشركة أن هذا الجهاز ما زال نسخة تجربيبة قيد التطوير، ولم تكشف عن موعد محدد للإعلان عن النسخة النهائية، إلا أنها تتوقع بأن هذه الأنواع من أجهزة ​الكمبيوتر​ ستكون مدمجة في كل مكان خلال السنوات الخمس القادمة.

الشركة “IBM” و هي واحدة من عدد قليل من شركات تكنولوجيا المعلومات، التي لها تاريخ متواصل يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، تصنع وتبيع الكمبيوتر، الأجهزة ،و البرمجيات، وتقدم خدمات استضافة المواقع ، و خدمات استشارية في مجالات تتراوح بين الحواسيب الرئيسية ل تكنولوجيا النانو . وتلقب الشركة  ب “الأزرق الكبير” .

التعليقات