التخطي إلى المحتوى
الربح من الانترنت عن طريق منصات العمل الحر
الربح من الانترنت ومنصات العمل الحر

الربح من الانترنت عن طريق منصات العمل الحر، هذه الطريقة تعد احد أسهل طرق الربح من الإنترنت . حيث يمكنك الاشتراك في احدى الشركات التي تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات و بين من يريدون الحصول عليها.
وحتى تستطيع الربح من هذه الشركات فأنت من سيقدم هذه الخدمات، فلو كنت مهتما وعلى دراية جيدا باي من المهام التالية مثل الكتابة، أو الرسم، أو البرمجة، أو التصميم، أو الترجمة، أو عمل الفيديوهات والتعديل عليها، أو اعداد محتوى حصري، أو التصوير، أو تمتلك أي مهنة أو ومهام أخرى مطلوبة من غيرك ويحتاجونها فإنه يمكنك استغلالها للربح من هذه الشركات.



خطوات العمل والربح من منصات العمل الحر

هناك عدة خطوات يجب عليك اتباعها حتى يمكنك العمل والربح من منصات العمل الحر 
  • عليك أن تتعلم أو تطور أي مهارة تمتلكها ، فقد أصبحت منصات العمل لحر تضم العديد والعديد من المجالات التي تعرفها او التي لاتتخيلها، فيمكنك مع قليل من الجهد والمهارات الربح من الانترنت بسهولة.
  • عليك أن تشترك في احدى منصات العمل الحر، حيث يوجد الكثير من هذه المنصات فهناك المواقع العربية وهناك الاجنبية وهناك ماهو متخصص في جميع المجالات وسوف نذكر قائمة بها في السطور القادمة.
  • اعرض وقدم خدمتك بطريقة مميزة وابدأ في الربح ، فعليك أن تجعل خدمتك مميزة واعمل على تطويرها بكل ماهو جديد وحاول أن تضفي عليها مزيد من العروض من وقت للآخر، حتى تربح إرضاء العميل وتصبح انت محل ثقته فيقوم دائما بطلب الخدمة منك وشيئا فشيئا ستكون معروفا بخدماتك المميزة وحسن تعاملك مع العملاء وهذا يزيد من فرص جلب خدمات لك وزيادة أرباحك.
  • اعمل على تصفح خدمات غيرك، فبعد اشتراكك في احدى المنصات للعمل الحر قم بتصفح الخدمات التي يعرضها الآخرين وذلك حتى تتعرف على مقومات نجاحهم في المجال وتكتشف سر تفوق الخدمات الأكثر مبيعا عن غيرها ، فتقوم من تطوير نفسك وخدمتك حتى ترفع مستوى منافستك مع غيرك


أبرز منصات العمل الحر

خمسات

download 4 - الربح من الانترنت عن طريق منصات العمل الحر
خمسات

يعد خمسات من أشهر المنصات العربية المتخصصة في عرض وطلب الخدمات الصغيرة والتي يبدأ سعرها من 5 دولارت، حيث يمكنك التسجيل فيه بالبريد الالكتروني لك وعمل عضوية باسمك ومن ثم تقوم بعرض خدمتك فيها وتحديد سعر الخدمة و يجب أن تقوم بتقديم افضل خدمة حتى تستطيع المنافسة وجذب العملاء اليك الذين يقومون بتقييم خدمتك والتعليق برأيهم في الخدمة وهذا ما يجعلك تتقدم عن غيرك وتصبح بعد ذلك في الصدارة

Fiverr

333 - الربح من الانترنت عن طريق منصات العمل الحر
fiver


منصة أجنبية عالمية كبيرة قامت بنجاح كبير بتغطية الأعمال الصغيرة التي تبدأ من 5$ ، ومنها بنى موقع خمسات العربي فكرته لانشاء منصته بتقديم الخدمات مقابل 5$
مستقل

download 31 1 - الربح من الانترنت عن طريق منصات العمل الحر
مستقل


منصة عربية شهيرة تخصصت في تقديم المشروعات الكبيرة، فيها يقوم العملاء بطلب عمل مشاريع على منصة مستقل ويقوموا بعرض تفاصيل المشروع، ومن ثم يعرض المتخصصون مهاراتهم لتنفيذ المشروع، ثم يعقد اتفاق بين الطرفين بعد موافقتهم على التفاصيل.

Freelancer

download 32 - الربح من الانترنت عن طريق منصات العمل الحر
freelancer


كبرى المنصات العالمية في العمل الحر، حيث تستطيع الحصول على وظيفة ملائمة لقدراتك ومهاراتك من المنزل، عن طريق قيامك بمهام وخدمات قصيرة الأجل أو خدمات ومشروعات طويلة الأجل .

Microworkers

download 33 - الربح من الانترنت عن طريق منصات العمل الحر
micro workers


تعتبر منصة رائعة لتنفيذ الخدمات والمهام الصغيرة جداً، حيث تستطيع الاشتراك فيها فستجد وظائف ومهام معروضة وتفاصيلها والسعر المقدم ثم تبحث عن احدى الاعمال التي تناسبك وبمجرد أن تجد وظيفة مناسبة لك فتضغط الزر وتبدأ في تنفيذ المهام بمقابل مادي وعادة مايكون مجزي جداً

Upwork

download 2 - الربح من الانترنت عن طريق منصات العمل الحر
up work


منصة ممتازة أخرى يمكنك من خلالها تنفيذ مهام عديدة بمختلف أنواعها ، وهي مشهورةفي عرض وطلب مجالات الكتابة والتسويق وكذلك عملال تطبيقات للهواتف الذكية.

Etsy

download 35 - الربح من الانترنت عن طريق منصات العمل الحر
Etsy

تعتبر منصة لبيع المنتجات المصنعة يدويا، والتي تتميز باللمسات الابداعية، كما تشتهر ببيع التصميمات القابلة للطباعة، فهذا الموقع مفيد جدا لمن يمتلك مهارة التصميم الابتكاري اليدوي والتي تكون قابلة للطباعة

One Hour Translation

download 3 - الربح من الانترنت عن طريق منصات العمل الحر
One Hour Translation

هذه المنصة تعتمد على من يحترفون مجال الترجمة، وتتميز بانها تطبق معايير صارمة حينما يتم قبولك للعمل معها، وتحظى بأسعار كبيرة في العمل.

Shutterstock

shutterstock logo 1u9po82bk7cc1xsrcpiegiv0pjtldsybozz1bxghdfyc - الربح من الانترنت عن طريق منصات العمل الحر
Shutterstock


من أشهر المنصات على مستوى العالم في عرض وشراء الصور، فحين تسجل لديهم، فانك تستطيع أن تبدأ ببيع صورك التي قمت بتصويرها بنفسك، فهي منصة تخدم محترفي التصوير الفوتوغرافي.


التعليقات