التخطي إلى المحتوى
كيفية اضافة التقويم الهجري إلى هاتفك الايفون بدون تطبيقات
كيفية اضافة التقويم الهجري إلى هاتفك

هل تريد أن تقوم بإضافة التقويم الهجري لجهاز الايفون الخاص بك؟ هل تريد معرفة مواعيد المناسبات الدينية الهامة مثل بداية شهر رمضان أو العيد أو غيرها من المناسبات الإسلامية عبر تقويم هاتفك؟ إذًا عليك أن تقوم بإضافة التقويم الهجري إلى التقويم الموجود في الايفون، سنتعرف على الطريقة سوياً من خلال موقعنا

كيفية اضافة التقويم الهجري إلى هاتفك
كيفية اضافة التقويم الهجري إلى هاتفك

 اضافة التقويم الهجري إلى هاتفك الايفون

شركة آبل في الوقت السابق لم تكن تعطي الكثير من المزايا التي تخدم المسلمين والعرب جميعاً عبر أجهزتها، فقط قامت بتوفير اللغة العربية في النظام منذ ظهوره ولكن لك تقم بتوفير خدمة التعريب لجميع الخدمات إلا في الفترة الأخيرة، ومن ضمن المميزات التي عملت شركة آبل على توفيرها هي خدمة التقويم الهجري بداية من الإصدار الثامن.

وقد وفرت هذه الميزة عليك تحميل الكثير من البرامج والتطبيقات المخصصة للتقويم الهجري كما كان في الإصدارات السابقة، لكن أصبحت هذه الميزة موجودة في الإعدادات الخاصة بالجهاز وكل ما عليك هو أن تقوم بتفعيلها.

خطوات إضافة التقويم الهجري للتقويم الموجود في الايفون

يمكنك أن تقوم بتفعيل خاصية التقويم الهجري بسهولة من خلال اتباع هذه الخطوات:

اولاً قم بفتح الإعدادات من جهازك سواء ايفون او الايباد.

كيفية اضافة التقويم الهجري إلى هاتفك
كيفية اضافة التقويم الهجري إلى هاتفك

 

بعد ذلك قم بالنزول إلى الأسفل وبعدها قم باختيار mail contacts calendars، أو البريد، ثم جهات الاتصال والتقويم.

بعد ذلك قم بالدخول إلى هذا الاختيار وقم باختيار ميزة التقويم أو calendars، بعد ذلك قم بالدخول إلى التقويم الفرعي أو Alternate calendars.

-ستجد في أخر القائمة كلمة التقويم الإسلامي قم بالضغط عليه، بعد ذلك سوف تجد أن التقويم الهجري أصبح مفعل في تطبيق التقويم الموجود على الايفون.

يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم باختيار التقويم الهجري كتقويم أساسي عبر جهازك وليس كتقويم فرعي.

بالنهاية نرجو أن تقوم شركة آبل بالاهتمام بالمميزات التي يحتاج إليها العرب والمسلمين في الإصدارات القادمة، ونرجو أن تكون قد تعرفت على طريقة تفعيل واضافة التقويم الهجري إلى هاتفك الايفون من خلال موقعنا.