التخطي إلى المحتوى
كيف تمنع الفيس بوك من اكتشاف مكالماتك
منع الفيس بوك من اكتشاف مكالماتك

منع الفيس بوك من اكتشاف مكالماتك ، إن الأخبار التي تشير إلى أن فيس بوك يسجل مكالمات ونصوص مستخدمي الاندرويد تثير أسئلة جديدة حول ممارسات الخصوصية الخاصة بـ الفيس بوك. فيما يلي بعض الإجابات والخطوات لاختيار الانسحاب.

منع الفيس بوك من اكتشاف مكالماتك
منع الفيس بوك من اكتشاف مكالماتك

كيف تمنع الفيس بوك من اكتشاف مكالماتك

لقد أوضح الفيس بوك أنه مجرد تخزين البيانات الوصفية للمكالمات ، وليس المحتوى الفعلي ولكن لا تخطئ في ذلك، ولا يوجد شيء اسمه “بيانات تعريفية” فقط. تشير البيانات الوصفية إلى كل شيء تقريبًا باستثناء ما تقوله أو تكتبه: هوية جهة الاتصال الخاصة بك ، والوقت الذي اتصلت به به ، وحتى موقعك عندما اتصلت به. هذا يمكن أن ترسم صورة حية لعاداتك ، روتينك ، والدوائر الاجتماعية. عند الجمع بين جميع المعلومات الشخصية الأخرى والبيانات السلوكية المتوفرة على الفيس بوك ، فإن جمع البيانات الوصفية يكون أكثر إثارة للقلق.

كيفية منع الفيس بوك من اكتشاف بيانات مكالماتك في انظمة الاندرويد

رد فيس بوك على الغضب الإعلامي من خلال بيان “التحقق من صحة الحقائق” الذي يفرض على مستخدمي الماسنجر تثبيت اشتراكهم في الفيس بوك لتسجيل مكالماتهم ونصوصهم. وعمومًا ، فإن السماح للمستخدمين بالاشتراك في ميزة ما يكون أفضل كثيرًا بوجه عام من منظور الخصوصية بدلاً من مطالبتهم بتعطيل الاشتراك في الوضع الافتراضي.

سؤال مهم آخر هو طرحه حول تقليل البيانات. إنها أفضل ممارسات الخصوصية وواجب أخلاقي لعدم الاحتفاظ ببيانات المستخدم لفترة أطول من اللازم. يتم تخزين البيانات الأطول ، وكلما طالت مدة الانتظار لطلبات إنفاذ القانون ، والمشاركة مع أطراف ثالثة ، وأنواع أخرى من الوصول أو الإساءة. لماذا تم تخزين بيانات المستخدم التي تم الكشف عنها هذه في لحظة تتجاوز ما كان ضروريًا لـ الفيس بوك لتقديم الخدمات؟

منع الفيس بوك من اكتشاف مكالماتك
منع الفيس بوك من اكتشاف مكالماتك

منع الفيس بوك من اكتشاف مكالماتك

مع وضع كل هذه الأمور في الاعتبار ، فإن تسجيل فيس بوك لمكالمات المستخدم ونصوصه يمثل مشكلة خصوصية خطيرة.

أطفئها للتحقق من تشغيل هذه الميزة وإيقاف تشغيلها واتبع هذه الخطوات. لاحظ أن هذا ينطبق فقط على مستخدمي الاندرويد ، لأن iOS لا يسمح بهذا النوع من الوصول الصامت إلى بيانات الاتصال.

على الشاشة الرئيسية لبرنامجالماسنجر ، انقر فوق صورة ملف التعريف الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا.

مرر لأسفل وانقر على الأشخاص.

انقر فوق جهات الاتصال وتأكد من إيقافها.