التخطي إلى المحتوى
أفضل الاطعمة لنمو الشعر بسرعة وزيادة سمكه
أفضل الاطعمة لنمو الشعر بسرعة وزيادة سمكه

لا داعي لأخذ مكملات غذائية من الصيدليات لتحسين شعرك، لأنه يمكنك الحصول عليها من خلال المواد الغذائية العادية. وفي مقالنا هذا عبر نبأ فايف سوف نلقي نظرة على بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها يوميًا لتحسين نمو شعرك. لأنه يحتاج شعرك إلى مصدر ثابت للبروتينات والمعادن والفيتامينات حتى ينمو بقوة. الأطعمة التالية يمكن أن تناسب حالتك المادية لأنها رخيصة الثمن إلى حدٍ ما.

سمك السلمون
سمك السلمون

أفضل اطعمة لنمو الشعر بسرعة وزيادة سمكه

سمك السلمون الذي يحتوي على اوميجا ثري

تحتاج فروة شعرك |إلى فيتامين ” د ” واوميجا ثري لكي ينمو الشعر بدون مشاكل، وسمك السالمون يعد مصدر ممتاز لفيتامين د وأوميجا ثري، حيث يحتوي على كميات كافية من دهون أوميغا 3. و استهلاك سمك السلمون يساعد في جعل بصيلات الشعر قوية مما يؤدي إلى أقوى تجمع للشعر.

محار البحر
محار البحر مطبوخ

محار البحر من الأطعمة التي تعزز نمو الشعر

الزنك هو عنصر مهم لضمان صحة الشعر. تحتاجين إلى كمية كافية من الزنك للحفاظ على ظروف فروة رأسك صحية. يمكن أن يساعدك المحار في تجديد مستويات الزنك في الجسم. حيث يصبح الشعر ضعيفًا ومملاً إذا لم يكن لديك زنك كافٍ في النظام الغذائي. فيمكن أن يشكل المحار مصدر ممتاز للزنك تتخذينه عنصرًا أساسيًا في حميتك الغذائية كل أسبوعين. فهذا يجدد مستويات الزنك مما يجعل الشعر لامع وطويل.

البيتا كاروتين لنمو الشعر

بيتا كاروتين ضروري لنمو الشعر الفعال، والبطاطس الحلوة تحتوي على بيتا كاروتين بكثرة، و تناولها بشكل منتظم يعزز فروة الرأس الصحية.

الفلفل الأصفر
الفلفل الأصفر

الفلفل الأصفر

واحد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر هو كسر الشعر. يمكن توفير كمية كافية من فيتامين C ضد هذا الكسر. تحتوي ثمار الحمضيات على فيتامين سي ، لكن الفلفل الأصفر هو مصدر أقوى بكثير من هذا الفيتامين. هذا الفيتامين يجعل جذع الشعرة والجريب أقوى. أثبتت الأبحاث أن الفلفل الأصفر يحتوي على 5 أضعاف فيتامين (ج) الموجود في الحمضيات. وجود الفلفل الأصفر في نظامك الغذائي المعتاد يزيد من كمية فيتامين C دون التأثير على مستويات الجلوكوز في الدم بأي شكل من الأشكال. هذا هو واحد من أفضل مضادات الأكسدة لديك لتقوية جذع الشعر والبويضة.

التعليقات