التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل ستارة أنيقة في المنزل
طريقة عمل ستارة أنيقة في المنزل

موضوعنا اليوم سنتاول فيه كيفية عمل ستارة أنيقة في المنزل، ارتفاع أسعار الستائر ذات ألالوان المبهرجة، نظرا لارتفاع اسعار الستائر الجاهزة وأجور الخياطين ووجود ستائر مطرزة كثيرا وبها الوان عديدة لا تناسب الذوق العام ونجد صعوبة في إيجاد ما يناسبنا لذلك نقدم فكرة عمل ستارة أنيقة في المنزل تناسب إمكانيتنا المادية وأيضا لنا حرية اختيار ألونها وتطريزها وسنبدأ بعمل ستارة صغيرة كبداية للتعلم.

عمل ستارة أنيقة في المنزلg - طريقة عمل ستارة أنيقة في المنزل

طريقة عمل ستارة أنيقة

الأدوات المستخدمة

  • القماش الشيفون والستان الخاص بالستائر.
  • متر لقياس طول وعرض الستارة المناسب للنافذة.
  • مقص ودبابيس.
  • ترابيزة مكواه.
  • مكينة خياطة لخياطة القماش إن وجدت، أو استخدام الإبرة

خطوات عمل الستارة 

1- باستخدام متر القياس نقوم بأخذ مقاسات النافذة التي نريد أن نعلق عليها الستارة الجديدة ونقوم بتحديد تلك المقاسات على القماش.

2 – نقوم بغسل القماش(إذا كان قابل للغسل) وكيه حتى نزيل منه أي كرمشة أو تجاعيد قد تؤثر في المقاسات حيث من الممكن ان يكون القماش المستخدم ينكمش بعد الغسيل وبذلك تتغير المقاسات التي تم أخذها من قبل لذلك يجب القيام بغسل القماش أولا لتفادي أي تغيرات للقماش تؤثر على أطولها بعد الغسل.

fd - طريقة عمل ستارة أنيقة في المنزل
طريقة عمل ستارة

3- نقوم بأخذ مقاس القماش مع الاخذ في الاعتبار المسافات المستخدمة في الخياطة والثني وهي حوالي زيادة 3سم في العرض و 7سم في الطول.

4 – نفرش القماش بحيث نجعل ظهره إلى أعلى ووجه إلى الاسفل.

5 – نثني من القماش حوالي نصف سم ونقوم بكيه ثم نثنيه مره أخرى حوالي نصف سم ونقوم بكيه ووضع الدبابيس عليه لتثبيته تجهيزا للخياطة.

6 – تتم العملية السابقة من الجانبين والجهة السفلية فقط وبعد الانتهاء من الخياطة نبدء العمل بالجهة العلوية حيث يتم ثني نصف سم وكيه ثم ثني خمسة سم وكيه ووضع الدبابيس تجهيزا للخياطة.

سابعا تختلف خياطة الجهة العلوية عن باقي الجهات حيث بعد ثني النصف سم  الاولى توضع الدبابيس ثم الخياطة وبعد ذلك يتم ثني خمسة سم الأخرى نضع الدبابيس ولا نقوم بخياطة جانبي الثانية أث تصبح مفرغة وذلك لسماح بمرور ماسورة الشباك.

ثامنا نضع ماسورة الشباك في الجزء المفرغ ونقوم بتعليق الستارة.

وبذلك نكون قد صنعنا ستارة أنيقة بالمنزل قليلة التكلفة تساعد في تغيير المنظر العام.